lördag 30 januari 2010

احتجاج نسائي ضد شركة ابل


احتجاج نسائي ضد شركة ابل حول تسمية منتجها الالكتروني الجديد اي باد
اي باد بمثابة ثورة في عالم التكنلوجيا رغم ان اسمها يعني الحفاظة او الحافظة النسائية!! باللغة الانكليزية العامية في اميركا.
العديد من المدونات النسائية في الولايات المتحدة الامريكية متشككات في منتج ابل الجديد الكومبيوتر الذي يعمل باللمس ,والشك على الاقل يأتي في اختيار الشركة لاسم المنتج الجديد اي باد.
ويعتقد الكثير من أن اسم المنتج يشير الى ان عدد النساء العاملات في شركات التكنلوجيا قليل. وفي مدونة اخرى احداهن كتبت تقول : لو وجدنا مهندسات كومبيوتر في مكان تصنيع المنتج لما اُعتِمد اسم اي باد
في نفس الوقت المرأة هي من تقرر عادة قائمة المشتريات للمنزل ومن ضمنها الاجهزة الالكترونية, وبهذا يجب على الشركات الاخذ بعين الاعتبار هذا الجانب عند اعتماد الاسماء لمنتجاتها الجديدة.
البرنامج الفكاهي ماد تي في مقطع هزلي منذ عدة سنوات عن اي باد شاهد هنا, كان من الافضل على ستيف جوبز التعمق في البحث قبل اتخاذ قرار اطلاق اسم اي باد على المنتج الجديد!!!
هذا الخبر جاء في جريدة مترو السويدية٢٨-٠١-٢٠١٠

2 kommentarer:

Unknown sa...

و الله جدعان انهم يرفضوا منتج يسخر من المرأة او يمس خصوصيتها

انسان ensan@live.se sa...

اهلا وسهلا عزيزتي Malika
في الكثير من بلدان اوروبا واميركا وعندما يكون القانون الحارس الامين على الجميع هنا نجد ظاهرة الاحتجاج والاعتراض في اي موضوع او مجال حتى لو كانت غير منطقية فهي تبقى مسالة اختلاف اراء بين المحتج والمحتج عليه, وهي ظاهرة صحية طبيعية.
شايفة ازاي صوت المراة كيف يدوي عندما يحتج على تسمية جهاز.. والسؤال اين حقوق المراة العربية والشرقية الاساسية كمتطلب مهم لحياة طبيعية ومستقرة ؟