torsdag 20 november 2008

العنوسة


عرضت احدى القنوات الفضائية برنامجا عن العنوسة وقد حضر البرنامج عدد من الشابات والشبان ممن فاتهم قطار الزواج . ولم يتطرق البرنامج لاسباب العنوسة واكتفى بمحاورة الضيوف والتطرق للاسباب الشخصية وعند انتهاء البرنامج دفعتني الكلمات والحقائق للكتابة ومحاولة توضيح هذه الظاهرة وساتدرج بالاسباب من الاهم الى الاقل اهمية:-
١- الدين
الدين الاسلامي وضع الاقفال على العقول في جميع مجالات الحياة مما ادى الى هجرة العقول النيرة الى الغرب, وبقي المجتمع متخلفا بدون انتاج واصبح مستهلكا من الدرجة الاولى.
عندما يتدخل الدين في عرقلة تطور الابحاث العلمية لكونه يدخل في الحرام سيبقى المجتمع في تدهور اقتصادي والسقوط في الهاوية وازدياد البطالة وعدم امكانية الشاب من تكوين اموره المادية وبناء المنزل الذي سيكون نواة لعائلة.
قول الرسول- تنـاكحوا تنـاسلوا فإني مباهي بكم الأمم يوم القيامة- ادى الى انفجار سكاني في معظم البلدان الاسلامية, لانه من العبث ان تناقش شيخ او مسلم عن هذا الانفجار السكاني ليرد بكل بساطة الله هو الرزاق. هنا ياتي السبب الاخر للكساد الاقتصادي وبالتالي العزوف عن الزواج.
المهر الذي له امتداد وجذور في الاسلام اصبح كابوسا لمن يفكر بالزواج واهل الفتاة يطلبون الشئ الخرافي الذي يقصم الظهور مما يبدد احلام الفتاة ويكون السبب في عدم اتمام الزواج.
٢-التشريعات السياسية الفاشلة
في معظم بلدان المسلمين ترى غياب التكافل الاجتماعي الذي يحفظ حقوق الجميع للعيش بكرامة بعيدا عن الذل والحاجة وكما ذكرت اما لسبب الضعف الاقتصادي او الفساد الاداري الذي يتفشى كالسرطان في المجتمع مما يؤدي الى عدم الاقبال على الزواج والانحرافات الخطيرة كالدعارة والشذوذ وجرائم الاغتصاب وجرائم مايسمى بجرائم الشرف. .

7 kommentarer:

Anonym sa...

موضوع رائع
تحياتي
:)

انسان ensan@live.se sa...

شكرا اخي على اطلاعك الدائم لمدونتي.. اجمل التحيات

Abeer Soliman sa...

عندك حق فى كل ما قلته ولدى الكثير من الأسباب الأجتماعية الأخرى التى تفاقم من الظاهرة التى أعتقد أ،نها لن تصنف كظاهرة فى المستقبل بل ستصبح عادة أو طبيعة أو ... أو....

مدونتك زاحرة بالكثير

Anonym sa...

أنا تشرفت بمعرفتك صديقي الإنسان ،مشكلة العنوسة توازيها مشكلة الكبت الجنسي عند الشباب المسلم سواء ذكور و إناث ،و ما ترتب عليه في إنتشار الشذوذ الجنسي و بالذات بين البنات.

،حيث تجد الفاه المسلمة أن صديقتها هي أقرب واحده لها بل أن الأسر المسلمة تشجع هذه العلاقات و لو حتى بصورة غير مباشرة فتجد البنات يجتمعون في غرفة واحده للنوم على فراش واحد و في الليل تتلامس الأجساد ثم الأحضان و القبلات ،و لكن المهم في الصباح كل منهن ترتدي حجابها و نقابها و يقومون جميعا لصلاة الفجر ،فهم يعطون حق ربهم بعد أن تمتعوا كثيرا بالليل و كأن هذا السحاق هو نوع من التنفيس بينهم و بين بعضهم ،و أمام الأهل محجبات و منقبات و لا يكلمن رجال و قارئات للقرآن و كل منهن ماشاء الله عندها مكتبه إسلامية .

و أهم شئ الغشاء ،فيمكن أيضا إقامة علاقات مع شباب ،و على الأصح تحاول البنات إيقاع عريس فيفعل الشاب معها كل الأفاعيل و لكن من فتحة الشرج و تتعود على ذلك و تتمتع به ،و لكن في نفس الوقت تكره الرجال فهي تحب الفعل نفسه و تتمناه و لكن تكره الفاعل ..

و على ذلك فالفتاه المسلمة ترتبط عاطفيا بصديقاتها و جنسيا بطريقة شاذه بالرجال .

فماذا تتوقع من هذه الفتاه إذا تزوجت ؟

و على هذا يحجم كثير من الشباب عن الزواج بسبب الأحوال المادية و بسبب عدم الثقة في البنات ،و بسبب سيطرة النظرة المادية على البنات فالمسلمات تغيب عندهم القيم العليا مثل التضحية و الواجب و الحنان ألخ ألخ ،فلا يعرفن إلا الحاجات المادية سواء كانت أموال أو جنس أو متع مادية .

و الإسلام أيضا كدين جعل العلاقة بين الرجل و المرأه علاقة مادية مبنية على المنافع المتبادلة و هي هشة و هشاشتها هذه أيضا بقوة القانون النابع من الشريعة الإسلامية الغراء ،و أكبر ضحية في ذلك هم الأبناء .

و بسطحية تفكير المرأه المسلمة و بعد سيادة فكر المملكة العربية السعودية ،فهي تائهه بن الشرق و الغرب تراها تلبس ما يظهر أعضاؤها التناسلية كلها تقريبا و مع ذلك ترتدي حجاب و إذا طلب منها أحد خلع الحجاب ثارت و هاجت و إتهمته بالكفر أما إذا طلب منها ستر باقي جسدها قليلا مثلا ثارت أيضا و إتهمته بالتخلف و الرجعية

و هذا ليس له إلا تفسير واحد و هو القذاره و عدم إهتمامها بتصفيف شعرها،تناقضات جعلتها هي ذاتها غير مستقره نفسيا ،و هي تريد الزوج الذي له غرة سوداء في جبهته و مواظب على الصلاة جماع ،فمجرد ما يسمع الآذان يتراقص كمن به مس من الجان ليبحث عن مكان يفنس فيه ،و مع ذلك يرتدي الجينس الأمريكي ،و يدخن السجائر المارلبورو،و في نفس الوقت ينهال بالسباب على اليهود و النصارى ،و كل جلساته سباب في المجتمعات الغربية و الفساد الذي في المجتمعات الغربية ،و عليه أيضا أن يرتل القرآن ترتيلا ليسمعه كل الجيران و يجلس مع والدها يفسر في كتاب الله ،و لكن عند سماعه الألحان في أي مناسبه عليه بالصعود و تحريك مؤخرته المكتنزه على الموسيقى ،و في الواقع شاب بهذه الأوصاف لابد أيضا أن يكون لوطي .

أما العمل فلابد أن يكون صاحب شركة كبيرة و عنده سياره فارهه و فيلا و خدام لأن بنات اليوم لا يستطعن القيام بشغل البيت يكفيهم الصلاة و قراءة القرآن و اللعب في ملامحهن ،فلا وقت للبيت .

أو يكون مدير عام و عمره لا يزيد عن الثلاثون عاما

هذه هي مطالب بنات اليوم المحجبات و المنقبات

سلامي و تحياتي للجميع

انسان ensan@live.se sa...

شكرا صديقى صوت الحق.. انا ايضا بمعرفتك.. اولا اتسائل هل لديك مدونة ام لا؟
كما ذكرت في تلك الحالات الاب المسلم يعتقد بان البنات في غرفة واحدة بعيدا عن الشباب هذا يعني ان هن في مأمن لم يدرك بانهن وقعن بمصيبة اكبر وهي الشذوذ!!
واما الغشاء الرقيق فقد حُمِلَ عليه شرف الامة العربية والاسلامية إذا تمزق يعني شرف الاسلام اصبح في الحضيض.. لكن الكذب والنفاق والدجل والايمان بالخرافات هذا رُفعة وسمو لشرف الامة الاسلامية.. مختصر مفيد كل الامور ننظر لها بالمقلوب!!!!! تحية لك صديقي صوت الحق..

رحلتنا في الحياة sa...

معلش انا مكنتش ناوية ارد على المدونة بس استوقفنى كثرة المواضيع اللى بتتحدث عن الاسلام والمسلمين وكره حضرتك للشرق الاوسط الحقد عليه بالشكل ده
على الرغم من الاوضاع المتقلبة فى الشرق الاوسط انى عمرى ما اترك بلدى لبلد وانتقد كل شى بعلم وبغير علم فى بلدى
حضرتك مش عارفة ان كنت مسلم ام لا بس حضرتك عايز تعيش حياتك الخاصة متحرر بعيد عن قيود الدين والفكر اللى بتتكلم عنه دى حرية شخصية لحضرتك محدش بيفرض عليك اى شئ لكن العجيب اصرار حضرتك او غير العيب والنقد واللوم فى ديانات الاخرين دى مش حرية ولا تنور ثقافة ولا اسلو ب متحضر بالمرة اترك الاخرين بردو يعبروا عن حريتهم ومعتقداتهم مادام لا تتضرك فى شى الست تتحجب تتجوز الرجل يلتحى يصلى دى حريات شخصية ومعتقدات لا دخل لانسان فيها وافتكر لما تتكلم عن شئ تتدرسه بشكل تام علشان تفهمه ومش معنى ان بعض المسلمين مش بيظروا صورة حسنة للاسلام يبئا العيب فى الاسلام
زيهم زى المسيحيين زى اليهود زى اى ديانة تانية العيب ليس فى الديانات العيب فى بشر لا تعرف من الدين غير المظهر وبعض قشور
ومش معنى ان فى ناس بتشجع حضرتك ومنبهر بارائك انها صحيحة
الامام ابو حنيفة يقول راى صواب يحتمل الخطا وراى غيرى خطا يحتمل الصواب

انسان ensan@live.se sa...

شكرا لمرورك اولا .. الشرق الاوسط يكره الانسان ويحتقره وانا ان انسان ومن حقي ان اكره الذي يكرهني ويحتقرني.. ممكن تقوليلي في اي مكان انتقدت انا بغير علم؟ وانت اعترفت بكلماتك بوجود قيود على الفكر من قبل الدين!! ممكن تفكريني انا انتقدت ولمت الديانات الاخرى فين في اي مكان؟ انا عارف انو الناس الي بيشجعوني بارأي هم قلة والرافضين لافكاري هم الاكثرية ..!!! لاننا نحن قوم نرفض الاخر ونقلعه من جذوره!! وانا سعيد جدا باني اخيرا شفت انسان فاهم الدين ابعد من المظهر وفايتة تحت القشور! الاسلام لو كان عندوا ربع الي عند اليهود والمسيحين من اخلاق لكانوا الان من الامم المتقدمة في العالم.. على كل حال كلماتك كانت انتقاد ورفض لافكاري واتمنى لو كنت قد حددت انتقادك لي في موضوع ما من المواضيع الموجودة في مدونتي.. وانتقادك للمدونة بشكل عام امر طبيعي .. ولم يشكل اي مفاجأة.. واتمنى في المرة القادمة ان تحددي نقاط محددة كي نستطيع ايجاد نقاط بدايات نقاش ليس فقط في مدونتي لكن في اي مكان اخر..