tisdag 6 juli 2010

حرق 100000 كرون سويدي


Gudrun Schyman

رغم ماتوصلت اليه المرأة السويدية في نضالها المستمر من اجل حقوقها ومساواتها بالرجل.. وهناك الكثير ممن يعتقدون بان النساء في السويد يتمتعن بحقوق مبالغ بها من الحرية والدعم حيث القانون يدعم المرأة في ادق تفاصيل الحياة..
اليوم الثلاثاء ٢٠١٠ -٠٧-٠٦ قام حزب المبادرة النسوية (حزب مدافع عن حقوق المرأة ) بحرق ١٠٠٠٠٠ كرون سويدي اي مايعادل تقريبا ١٤٠٠٠ دولار امريكي ..!!
حيث خرجت كودرون شيمان رئيسة الحزب امام عدسات الصحافة والتلفزة العالمية وبيدها كيس بالمبلغ وبفئة ١٠٠ كرونة وقالت بان حرق النقود ليس بالامر الممتع لكن يجب وقف التمييز بين المرأة والرجل من حيث الاجر وقالت بان النساء في السويد يخسرن ١٠٠٠٠٠ كرون كل دقيقة .
حيث هناك بعض قطاعات الاعمال حيث المرأة تحمل نفس الشهادة والكفاءة والخبرة التي يحملها نظيرها الرجل وتقدم مايقدمه الرجل لكن مقابل اجر اقل!


نساء في البرلمان السويدي

وقالت مسؤولة اخرى في الحزب ستينا سوندبيري بان مبلغ١٠٠٠٠٠كرون كفرق ليس بالقليل وحرقنا المبلغ للفت انتباه الاحزاب الاخرى التي لم تتخذ اي خطوة جدية بشأن الموضوع ونحن أول حزب نثير الأهتمام حول هذه المسألة لأنها جدية وتعتبر تمييز خطير ضد النساء
, أما من ناحية من قال ان هذه المبالغ كان من الممكن ان تذهب الى الدول الفقيرة والمحتاجين, فنحن حزب سياسي وليس جمعية خيرية, ونعمل من أجل التغيير لكي يحيا المجتمع بمستقبل افضل".

اضع تعليقي وباختصار:
كم من الوقت.. تحتاج المرأة العربية لاسترداد حقوقها.. ؟ المرأة العربية يجب ان تحرق الاف السنين والدولارات فقط للتحرر و الخروج من كلام محمد الرجال قوامون على النساء!!
ومن اين ستبدا طريق الحرية وتنين الاسلام يقف بالمرصاد!!

2 kommentarer:

لاديني sa...

"كم من الوقت.. تحتاج المرأة العربية لاسترداد حقوقها.. ؟ "

تحتاج إلى وقت طويل يا صديقي خصوصاً بعد الانتكاسة الوهابية التي حصلت وجرفت المنطقة إلى قعر الحفرة..
إنها تحتاج إلى أن تحرق مليار درهم إسلامي على الأقل

تحياتي يا إنسان

انسان ensan@live.se sa...

تحية طيبة عزيزي لاديني المحترم..
والهجمة الوهابية رغم شراستها اعتقد انها ستعمل حالة ملل وضجر ومن ثم انفجار اتمنى ان تكون نهاية عصر الخرافة.. وحسب المقولة العراقية اذا ماتخرب ماتعمر!! الف تحية لك عزيزي لاديني