fredag 26 juni 2009

ساركوزي




في كلمة شجاعة للرئيس الفرنسي ساركوزي حين قال بان البرقع او النقاب غير مرحب به في فرنسا .. شجاعة فرنسا للوقوف بوجه الغربان التي تشجع على تحويل المرأة الجميلة بمفاتنها الى كيس اسود للقمامة تفوح منه انواع الروائح وخاصة في هذه الايام حيث ارتفاع درجات الحرارة !! ومن المعروف الكيس الاسود خالي من فتحات التهوية وهناك تلعب انواع البكتريا دورها الحقيقي وتنفذ جميع انواع التفاعلات الكيميائية كما وردت في كتب الكيمياء!!
خرج علينا المريض بمرض الاسلام بفتوى يحث فيها جميع الدول الاسلامية مقاطعة او تجميد العلاقات مع فرنسا حتى يعتذر ساركوزي للامة الاسلامية المريضة!
في فتوى للدكتور - في درجة مرضه- يوسف الأحمد نُشرت على موقع ايلاف حيث يرى ان كرامة المراة ليس في عملها في المراقص ودور البغاء.. وكان جميع نساء اوروبا يعملن في هذين المجالين هذا هو الاعتداء الحقيقي من انسان مريض على الشعوب الاوروبية ويتهم الرئيس الفرنسي باخلاقه فكم من شيوخ يدعون الاستقامة ولهم علاقات. ثم حرية اختيار المراة هو النجاح ذاته فلو اختارت المراقص والبغاء فهذا هو اختيارها وهي من تتحمل التبعات.
اكثر من نصف عدد النساء اللواتي يرتدين كيس القمامة الاسود مجبرات مغصوبات من قبل ابائهن او ازواجهن او من قبل اخرين ممن يدعون انفسهم بشيوخ وحاملي لواء الاسلام..

والباقي خدعن بافكار الاسلام البالية فتراهن يدافعن عن كيس القمامة الاسود دفاعا مستميت هنا يجب ان نعرف الاسباب بتفاصيل ادق كالخوف من الانتقام من قبل الشيوخ القتلة الارهابيين او ربما اصبح زي كعادات وتقاليد لترى ان المنقبة تفعل ما تريد بكامل حريتها حتى ان هناك العديد منهن سحاقيات او على علاقات مع شباب من منطلق البوي فرند هناك العديد من الحالات والظروف التي تكون مسببا لجعل المراة ان تختار القمامة -للاختصار- قد تكون اسباب جمالية اما ان تكون جميلة جدا وتخاف من مجتمع يحكمه شيوخ مرضى قد تغصب على الزواج من احدهم وبمباركة والدها.. او تكون غير جميلة وتخشى مواجهة المجتمع الذي يعيش ويحكم على المظاهر.

tisdag 23 juni 2009

NEDA ندا


نشرت الصحف العالمية صور لحظة اغتيال الفتاة الايرانية ندا وكتبت تلك الصحف واصفة الفيديو الذي عرض على موقع يوتوب والمواقع العالمية بالصور التي هزت العالم..
نعم صور هزت العالم حيث فتاة شابة يتم اغتيالها على يد عصابات الملالي والعمائم في ايران وكل ذنبها انها قالت لا لتزوير الاسلاميين في الانتخابات لكن الاسلاميين لايعرفون غير لغة القتل والعنف والذي يحدث كل يوم انه دليل ثابت لايقبل تعدد الاحتمالات.
لكن اتسائل مئات من الفتيات والنساء يرجمن بالحجارة في جمهورية ايران الاسلامية الارهابية, وجميع الهيئات العالمية العاملة في مجال حقوق الانسان على دراية بان عملية الرجم تُتم بموجب قانون اسلامي رسمي.
هل صورة فتاة ترجم حتى وان لم تُصور بكاميرا غير كافية بان يقوم العالم ويصرخ صرخة واحدة بوجه ايران وموريتانيا وافغانستان ونيجيريا وبوجه كل مريض بمرض الاسلام وان يضعوا له حدا!!!
فهكذا مرض يجب ان يستأصل من جذوره سواء باتفاقيات دولية او تهديد وعقوبات او حتى اطاحة بحكومات رافضة وتعتبر الاسلام المصدر الوحيد للتشريع !!!

fredag 19 juni 2009

القدر بالمنظور الاسلامي



فلسفة القدر بالمنظور الاسلامي..
كنا في نقاش حول موضوع القدر والذي ينتظر الانسان في حياته سواء من احداث يومية صغيرة او كبيرة او طريقة تفكير الانسان ونظرته الخاصة للدين سواء كان مريضا بمفاهيم الدين التي تحرض على قتل الملحدين او اتباع الديانات الاخرى او ملحدا يحاول انقاذ المرضى من مرض الدين.. عندما يرشدهم ويناقشهم بقلب كبير يتسع لشتائم وهمجية المتدين!!
من هو الذي يجعلني اسلاميا متشددا افجر واقتل في سبيل الجنة وحورياتها؟ او يجعل مني انسانا عاديا اتفكر واعتقد بوجود الله لكني احترم الانسان لانسانيته وافعاله الخيره في خدمة الانسان بعيدا عن تميزه واحتقاره لدينه.. او انسانا ملحدا لايؤمن بشئ لكنه يضخ الملايين لمساعدة الفقراء وبناء المدارس والمستشفيات ودعم مراكز الابحاث العلمية..
فحسب المنظور الاسلامي كتب الله للمثال الاول الاسلامي ان يكون سعيدا وطريقه مفروش بالورود مع الصحابة والانبياء الى الجنة !!والامثلة الاخرى اشقياء والى اسفل الجحيم..
حسب الحديث والقران(حدثنا ‏ ‏مسدد بن مسرهد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏المعتمر ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏منصور بن المعتمر ‏ ‏يحدث عن ‏ ‏ سعد بن عبيدة ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن حبيب أبي عبد الرحمن السلمي ‏ ‏عن ‏ ‏علي ‏ ‏عليه السلام ‏ ‏قال ‏
كنا في جنازة فيها رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ببقيع الغرقد ‏ ‏فجاء رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فجلس ومعه ‏ ‏مخصرة ‏ ‏فجعل ‏ ‏ينكت ‏ ‏بالمخصرة ‏ ‏في الأرض ثم رفع رأسه فقال ‏ ‏ما منكم من أحد ما من نفس ‏ ‏منفوسة ‏ ‏إلا كتب الله مكانها من النار أو من الجنة إلا قد كتبت شقية أو سعيدة قال فقال رجل من القوم يا نبي الله أفلا نمكث على كتابنا وندع العمل فمن كان من أهل السعادة ليكونن إلى السعادة ومن كان من أهل الشقوة ليكونن إلى الشقوة قال اعملوا فكل ميسر أما أهل السعادة فييسرون للسعادة وأما أهل الشقوة فييسرون للشقوة ثم قال نبي الله ‏
فأما من أعطى واتقى وصدق بالحسنى فسنيسره لليسرى وأما من بخل واستغنى وكذب بالحسنى فسنيسره للعسرى ‏
) فان الانسان في بطن امه قد كُتِب وقدر له انه من اصحاب الجنة او النار.. انا اعتقد ان هذه الفلسفات الاسلامية رغم بعدها عن منطق العقل اعترف بانها ذكية جدا, لانها استطاعت السيطرة على عقول مئات الملايين من المسلميين الذين لا يجيدون القراءة ولا الكتابة كنبيهم.. ويحللون الامور بشكل سهل فمثال على ذلك تعرض شخص ما لحادث دهس ومات على الفور هنا تقول الفلسفة الاسلامية انه مكتوب له ان تنتهي حياته في هذا اليوم وهذه اللحظة منذ ان كان في بطن امه.. لان من الاستحالة ارجاع الوقت الى الوراء وتجنيب الشخص حادثة الدهس ومن ثم الموت! لذلك يقال الله قد كتب نهايته.. لان الحدث وقع وانتهى وتوفي الشخص.
لدي مثال بسيط لو قذفت بحجر الى الاعلى وسقط الحجر على نقطة أ هنا حسب الاسلام فان ذلك مقدر ومكتوب منذ ان خلق الله الكون منذ ١٣,٧ مليار سنة بان انسان سيقوم بقذف الحجر الى الاعلى ويجب ان تسقط على النقطة أ... بتاريخ ٢٠٠٩-٠٦-١٩ الساعة ١٩:٢٦ و ٤ ثواني و ٥٩ جزء بالثانية؟ هل هذا يعقل؟ وفي حال سقوط الحجر على النقطة ب فسيقال نفس الشئ!! اما في حال ازاحتي خلسة للحجر من النقطة أ الى النقطة د دون ان يراني احد هنا ستصر الفلسفة الاسلامية على تقدير نقطة السقوط هي النقطة د.
انتقل الى الشق الثاني هو ان الله قد كتب على الانسان ان يكون شقي او سعيد اي قبل ولادته هنا اتسائل ما ذنب الانسان الذي كتب عليه ان يكون اهل النار!! والاخر من اهل الجنة هل هذه هي العدالة الالهية التي يحاول الاسلام ايصالها لنا.. يعني حتى لو عمل الانسان خير مافي العمل لخدمة البشرية فليس هناك ضمان فالعقوبة واردة ولو كان الانسان مجرما قاتلا طول حياته فتملصه من العقوبة امرا وارد وخلوده في الجنة امرا واردا... عدالة لا توصف!!!
الاسلام يحتوي على معطيات ومفاهيم عجيبة تجعل الانسان تائه غارق بمفاهيم تثير جدلا ازليا وبدون نتائج.. واستنتج.. من هذه الفلسفة الاسلامية... التالي : لاتخف من اذ ما اصبحت يوما مجرما فقد تكون يوما من اهل الجنة!! ولا تحاول ان تجعل النبل من اخلاقك فرغم النبل سيكون مصيرك التعذيب والخلود في النار!!! دمتم بخير...

onsdag 17 juni 2009

صحوة



الاحداث التي تحدث على ساحة الشرق الاوسط تفرض علي ان اكتب عنها رغم اني لدي مواضيع انسانية اخرى شيقة حبيسة ادراجي وافكاري.
كتبت عن هزيمة السلفيين في البرلمان الكويتي في احد البوستات السابقة ولازلت اعيش نشوة الفرح في انكسار وهزيمة غربان التخلف والظلام.
اود ان اذكر هنا بهزيمة الاحزاب الاسلامية في العراق من مجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق والتيار الصدري في عقب دارهم جنوب العراق, بعد ان ادرك الشعب ان هؤلاء ليسوا باكثر من سُراق يمتصون دماء الشعوب بكذبهم ودجلهم ولعبهم على وتر الدين بخرافات واكاذيب تعيق التطور وتكرس الجهل والمرض. لكن الشعب ادرك حجم المصيبة وتدارك الامر باقل الخسائر عندما صحى من غيبوبته ليرمي بتلك الاحزاب خلف ظهره محاولاً السير على الطريق السليم.

اليوم اردت ان احيي المظاهرات في ايران ضد التشدد والدين المظاهرات التي لو كتب لها الاستمرار ستسحق النظام الدكتاتوري الارهابي المتكون من نجاد وما لف لفه.. نظام يرزح شعبه تحت الفقر والعوز والمليارات من اموال الشعب تذهب لبناء ترسانه نووية لتهديد كل من هو غير مسلم واموال طائلة تذهب لحزب الله ولحماس.. ولجهات اخرى لايعلمها الا الله ونجاد!!

الشعب الايراني بكل قومياته وطوائفه شعب خدع بشعارات الاسلام الرنانة عام ١٩٧٩ عندما اختار الثورة الاسلامية كبديل لنظام الشاه.. واليوم وبعد ٣٠عام وبعد صحوة ربما كانت قد وجدت منذ زمن لكن لم تكن هناك الفرصة الملائمة للنزول للشارع ورفض نظام الملالي نظام الاعدامات العشوائية نظام مفاتيح الجنة!! والاعتقالات والتعذيب..


صحوة الشعب الايراني ومظاهراتهم ليست سوى تعبيرلرفض واقع اذل الشعب على مدى سنين وحان وقت التغيير.. اتمنى الانتصار وتحقيق مايصبوا له الشعب ولو نتمعن قليلا بما يحدث في الشرق الاوسط ليس سوى صحوة كان يجب لهذه الصحوة ان تنفجر منذ قرون بوجه التخلف الهمجي الاسلامي !!
احداث تحدث عمليات قتل لاجانب في اليمن وتعذيب اطفال حتى الموت في الجزيرة العربية قطع رؤوس في العراق وهناك من يصر على ان مايحدث بعيد كل البعد عن الاخلاق الاسلامية..!!! ولكن الواقع ان المحرك الرئيسي لتلك الافعال الشنيعة هم شيوخ يمتهنون مهنة الفتاوي ومجرميهم ينفذونها على ارض الواقع.. ونظرة سريعة على جغرافية التدمير والقتل والخراب لوجدناها اسلامية بحتة !!