måndag 23 februari 2009

مقارنة




كتب لي الاخ او الاخت صوت الحق في عدة مداخلات عن اخلاق الاسلام وكدت اسمع صراخ الالم والعذاب الذي يدوي من بين الكلمات والاحرف.. من ظلم الاسلام وانتهاكه لحرية الانسان وحرمانه حتى من انتمائه لدينه وليس بغريب ان يدفع الانسان حياته ثمنا فقط لانه ليس بمسلم!!!

هنا اردت ان اقوم باعداد مقارنة عن حرية الاعتقاد وممارسة الطقوس الدينية بين بلاد نجد والحجاز كونها مهد ومنطلق الاسلام, و اوروبا وامريكا.

من المعروف بان ليس هناك اي كنيسة او كنيس او معبد لاتباع الديانات الاخرى, وهناك مئات الالوف من الاجانب ومن مختلف الديانات والمعتقدات الذين يعملون في ارض نجد والحجاز. ويعتبر عدم وجود دور عبادة لغير المسلمين من اكثر الامور التي يتم تناوله ونقاشه في الاعلام الغربي, حيث ان مسؤليين كبار في بلاد نجد والحجاز يرفضون رفضا قاطعا بناء كنائس او كنس وهذا موضوع مرفوض حتى على مستوى نقاش فهو موضوع ذو حساسية شديدة.

المتابع والقارئ لسيرة الاسلام ونبيه يجد ان هناك وجود لاتباع الديانة المسيحية واليهودية في المنطقة التي خرج منها الاسلام اي وجودهم قبل الاسلام بمئات السنين, لكن بعد ان انتشر الاسلام بالسيف والفتوحات واختفت الديانات اليهودية والمسيحية وغيرها سواء بالتهجير او التهديد او القتل او بالتي هي احسن! لتصبح شبه الجزيرة منطقة اسلامية خالصة.. لست مهتم باسماء القبائل اليهودية والمسيحية بقدر اهتمامي بوجودهم ولست بصدد الشرح المعمق لأصولهم وخلفياتهم المهم حظورهم عند بداية الاسلام واختفائهم فيما بعد..

ذكر لي احد الاصدقاء عندما كان في بلاد نجد والحجاز و في احدى المدن عندما نادى المؤذن على الصلاة وفوجئ باحد افراد عصابة الهيئة ضربوه بخيزرانة على ظهره وقال يلا يلا عالصلاة!! فرد عليهم صديقي والم الخيزرانة تدوي بجسده .. انا مسيحي ..(رغم انه مسلم لكن فقط ليبعد شرورهم عنه) فرد عضو العصابة ( لعنة الله عليكم للحين ماوصلكم دين محمد!!) هذا الاسلوب يكشف مدى التعصب والحقد على الاخرين.. وقد يعطينا صورة سريعة لما جرى على مدى ١٤٠٠ عام من اضطهاد وقسر واجبار وتهجير للديانات الاخرى.

المسلمون واتباع الديانات الاخرى في الغرب لهم كامل الحقوق والحريات لبناء جوامع ومساجد او معابد وغيرها وترى المسلم ناكر وجاحد للجميل وغير شاكر على الحرية والنعمة التي هو فيها بل على العكس ناقم ومتحامل على الغربيين منتقدهم بكل شئ و اول وصف يصفهم بانهم حيوانات!! لعدم ايمانهم بدين او معتقد وحتى لو كانوا يؤمنون بالمسيحية فلن يقبل منهم وهم في الاخرة من الخاسرين.

المسلمون من اكثر الجاليات العاطلة عن العمل واكثرهم يعيشون على المساعدات من البلدية, يتهربون من العمل لعدم ملائمة طبيعة الاعمال المقترحة لهم من قبل دائرة العمل لاسباب مفتعلة بحجة تعارضها مع ما جاء في الاسلام منها الاختلاط بين الجنسيين او وجود اشياء محرمة كالمشروبات الكحولية او لحوم الخنزير او غيرها من الاعذار التي هي ليست اكثر من تقاعس وعدم الاستطاعة في الدخول للمجتمع الاوروبي والامريكي, لا انكر بان هناك العديد من وصلوا درجات مرموقة في المجتمع لكن اولئك هم من الذين كسروا قفل الدين الذي وُضِعَ على العقل.

وترى المسلمون يقضون جل اوقاتهم في الجوامع والحسينيات يعيدون سماع قصص قد تكررت على مسامعهم مئات المرات, لكن لو اردت ان تقرأ لأحدهم خبر اكتشاف او اختراع علمي جديد يقاطعك ليطلب منك زبدة الخبر وهو ليس على استعداد لسماع الخبر بتفاصيله لشعوره بالملل, وعندما انتهي من قراءة الخبر يطأطئ راسه للاسفل ويقول بحسرة اولاد ال........ انهم وصلوا لمواصيل متطورة جدا في مجال العلم والمعرفة..

تناقلت الصحف في احدى الدول الاوربية منذ بضع اعوام عن امام جامع قدم من احدى الدول العربية لالقاء خطبة الجمعة ليصف الاوربيين بانهم كفرة ومال الكافر حلال على المسلم وحضَ المسلمين على نهب اموالهم ولا اثم في ذلك!!
لو قلبنا الاية وتخيلنا الحدث في ارض نجد والحجاز او غيرها من بقاع العالم الاسلامي وقد تفوه راهبا او قسا بهكذا كلام !هل لكم ان تتخيلون ردة فعل المسلمين!؟ الصورة في اذهانكم ولا استطيع وصف ماسيحدث من شدة الدمار والخراب الذي لحق بمخيلتي والمنطقة باسرها..!!!

söndag 1 februari 2009

تساؤلات طفلة في الخامسة من العمر!!


تساؤلات طفلة في الخامسة من العمر!!
تسكن عائلة الطفلة في منطقة يكثر فيها اتباع الديانة اليزيدية, والعائلة طبعا عائلة مسلمة محافظة قد توارثت افكار وامور لايقبلها العقل والضمير الانساني ومختصر الموروثات هي عدم الاعتراف بديانة الاخرين وانكارها كما هو حال باقي الشعوب الاسلامية التي قد سلكت طريق الهاوية بفلسفاتها الخارجة عن نطاق العقل.!!
اليزيدية: الإيزيديين أو اليزيديين (بالكردية: Êzidî) هم أتباع طائفة دينية في الشرق الأوسط ذات أصول قديمة.ويعيش أغلبهم قرب الموصل في العراق. وتعيش مجموعات أصغر في سوريا ، تركيا ، إيران ، جورجيا وأرمينيا. ولم يحدد اصل واضح لليزيدين فهم يتكلمون بالاغلب الكردية والعربية وال[[]] وازيائهم الرجالية كردية ما عدا بعض القرى التي كانت مختلطة بالقرى العربية( وازيائهم النسائيةمن تراثهم القديم ولا يوجد مثله بين الطواثف الاخرى.. ومن الاراءان اصولهم ايزيدي او زرداشتيوان اماكن سكناهم الحالية حول مكان عاصمة الاشوريين الاثرية نينوى. وكما تجد ان هناك الكثير من الامور المشتركه بينهم وبين السريان.

و هم برغم من أنهم يسبقون الحضارة الإسلامية و على رغم من كثير يقولون بأن يزيد بن معاوية هو أحد أنبيائهم المبعوثين و هم يقدسونه الى ان هذه كذب .بما ان ئيزى اسم من اسماء الله لدى فهم يعتبرون هو سلطان

و أما عن الاسم الازيدية فهم يعتبر عند العروبيين دس تاريخي كردي حيث يراد منه أن يعتقد با،هم ينتسبون للأيازدة الإيرانيين و لكن اليزيديين هم من أهل شمال العراق الضاربة جذورهم منذ مدة طويلة. المصدر ويكبيديا. المعروف عنهم بانهم من عبدة الشيطان لخوفهم منه كااله للشر.
سالت الطفلة الصغيرة ابها لماذا نكره اليزيدين؟ اجابها الوالد لانهم يعبدون الشيطان!! اجابته واليس الله بخالقهم ؟ اجابها الوالد نعم الله الخالق.. لكنهم يعبدون الشيطان!!!! اجابته الطفلة: اليس الله بخالق الشيطان؟ احتار الوالد من الحاح الطفلة فقال لها نعم الله هو الخالق .. فقالت هي اليس....هنا قاطعها الوالد وطلب منها عدم الالحاح والاكثار من الاسئلة... هنا يتبين لنا كيف يكون تفكير وذهن الطفل يستند الى نداء العقل في اسئلتهُ التي في دورها تاخذ تسلسل منطقيا بعيدا عن اقصاء الاخرين , وبعيدا عن العنصرية والكراهية المتلازمة لشخصية المسلم.. الذي يرى نفسه الصواب ودين الحق وفي الاخرين حطب لنار جهنم!!!!
الانسان وجد ووجدت معه الاديان, الدين لخدمة الانسان وليس الانسان لخدمة الدين, اختيار الاعتقاد والدين او بدون اي اعتقاد او ديانة يعود لبيئة الانسان وما يتاثر به, دعوا الانسان مع كامل حقه في الاختيارللدين الذي يراه صحيحا او الالحاد.. فانتم لستم بوكلاء الله على الارض ايها المسلمون.. لتحكموا على كل غير مسلم بالقتل والعذاب والتهجير
!!