söndag 27 juli 2008

رسام فرنسي يتزوج صديقته المتوفاة بمرسوم من ساركوزي


العروس راقصة باليه رحلت قبيل موعد للزواج عام 2004
رسام فرنسي يتزوج صديقته المتوفاة بمرسوم من ساركوزي



في قصة حب من طرف واحد، وداخل قفص ذهبي بلا شريك، تزوج فنان فرنسي رسميا السبت 26-7-2008 من راقصة باليه توفيت قبل أربع سنوات وعمرها 52 عاما، وذلك في قرية بجنوب فرنسا يبلغ عدد سكانها 75 نسمة.

والزوج هو الرسام النحات جان لويس رونزييه، الذي استطاع أن يستصدر من الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي مرسوما بإتمام الزيجة الفريدة، كما أوردت وكالة الصحافة الفرنسية.



وعدتها بالزواج وأريد أن أفي بوعدي.. عشرون عاما من الحياة المشتركة قضيناها معا، وهو ما لا يمكن نسيانه
رونزييه

ووقع على المرسوم أيضا رئيس الوزراء فرانسوا فيون، ووزيرة العدل الفرنسية المغربية الأصل رشيدة داتي، الأمر الذي أتاح لرونزييه بالاتفاق مع قاضي الشؤون الاجتماعية عقد قرانه على صديقته الميتة في حفل" حضره 50 شخصا من أصدقاء وأقرباء العائلتين.

وقبل حفل الزواج بقليل تحدث رونزييه، البالغ من العمر 68 سنة، عن صديقته أمام الحضور، فقال: "وعدتها بالزواج وأريد أن أفي بوعدي.. عشرون عاما من الحياة المشتركة قضيناها معا، وهو ما لا يمكن نسيانه، وأنا ما زلت أحدثها وأخبرها بتفاصيل ما يحدث معي في حياتي اليومية".

وروى الرسام أنه تكبد المشقات ليحقق حلمه، حيث قدم أول طلب بهذا الخصوص الى الرئيس الفرنسي السابق، جاك شيراك، ولم يحصل على موافقة، ثم جدد الطلب في مايو/ أيار العام الماضي فحصل من الرئيس ساركوزي على مرسوم جمهوري خاص قبل 3 أشهر يتيحه القانون الفرنسي "متى كان السبب قويا، ومعززا بدليل يثبت بأن الشريك المتوفى كان قد تقدم بطلب زواج رسمي من شريكه " بحسب ما تنص عليه احدى مواد قانون الأحوال الشخصية المدني الفرنسي.

وكان الرسام قد تعرف الى صديقته راقصة الباليه، مارتين كازناف، في منتصف ثمانينات القرن الماضي ونشأت بينهما صداقة قوية تطورت الى حب وحياة مشتركة فأقاما في بيت واحد، الى أن تواعدا على الزواج الرسمي في منتصف 2004 بعد أن قررا التقاعد، الا أن كازناف أصيبت بمرض عضال لم يمهلها لأن تعيش ولو حتى إلى يوم الزواج المقرر في ديسمبر/كانون الأول من ذلك العام، فتوفيت قبل الموعد بشهرين تقريبا، وكان ما حدث صدمة كبيرة للرسام الذي عرف بأن القانون الفرنسي يتيح له الزواج منها، ولو كانت ميتة.

وهذا الزواج من شريك ميت هو الثاني في التاريخ الفرنسي، ففي آخر شهر من العام 1959 انهار سد في بلدة بالجنوب الفرنسي، وحدث طوفان جارف ذهب ضحيته 423 شخصا، ومن بينهم شاب كانت خطيبته حاملا منه في شهرها الثالث، وكان قد حدد معها موعدا للزواج عبر طلب رسمي تقدما به معا من قاض في البلدة قبل شهر من الطوفان، ثم سعت الخطيبة للحصول على وثيقة زواج من خطيبها المتوف، ولم تحقق حلمها الا بعد مرسوم جمهوري خاص من الرئيس الفرنسي آنذاك، الجنرال شارل ديغول، وبعد "حفل" الزواج بدقائق قليلة حصلت على الوثيقة موقعة رسميا من الجهات المختصة وفي أسفلها حاشية صنفتها كأرملة.
التعليقات التي تُكتب على موقع العربية ليست سوى مرأة تعكس واقع الشرق المتخلف ليتهم احدهم العروس الميتة بالزانية!!! والاخر.. يشكر الله على نعمة الاسلام!!! والاخر يستهزء بالرجل وينعته بالجنون.. وهناك القلة من وجدوا بريق الوفاء في هذا الرجل واي بريق يخطف الابصار ويفقد النظر! ورجال الشرق معظمهم في حال وفاة الزوجه ترى عيونه تتراقص على النساء الحاضرات لمراسيم التعزية,, هذه القصة رغم غرابتها لكنها تعطي رهبة لتهز الكيان الانساني وتفصح عن افاق بعيدة عن معنى الوفاء.. التي لانجدها في كل البشر..! هذا الرجل الذي تزوج من حبيبته وهي ميتة ايفاء بالوعد الذي قطعه على حبيبته وعلى نفسه.. وعندما خطف منه الموت حبيبته لتتركه وحيدا.. هذه قصة هذا الرسام الفرنسي.. وكما نشر موقع العربية نت..
http://www.alarabiya.net/articles/2008/07/27/53785.html

torsdag 24 juli 2008

سويسرا تستخف بتهديد ليبيا قطع النفط عنها بعد توقيف نجل القذافي


طرابلس سحبت بعثتها من جنيف..وجنيف اتهمتها بـ "الانتقام"
سويسرا تستخف بتهديد ليبيا قطع النفط عنها بعد توقيف نجل القذافي

قبل ايام قرات خبرا عن اعتقال نجل القذافي هنيبعل بتهمة ضرب تونسية في سويسرا, كان الخبر اعتياديا لان سويسرا ليست ليبيا ومن يخرق القانون يعاقب كائن من كان.. وبعد يوم او يومين جاء خبر اخر بان عائشة القذافي تهدد سويسرا!! ضحكت في داخلي للخبر لتتشكل صورة امامي وكان قملة صغيرة قذرة تهدد فرس جميلة ذكية.. اليوم نشرت العربية نت كما باقي وكالات الانباء بان ليبيا سحبت طاقم تمثيلها من سويسرا.. السؤال لماذا ابناء الزعماء والشخصيات النافذة يتتصرفون بهذا الاسلوب المخجل ؟ وكان البشر عبيدهم!! الايكفي ومانعانيه في الداخل من تصرفات تلك العصابات التي تسرح وتمرح وتغتصب كل مايحلوا لهم.. فيا ابناء الزعماء والمسؤلين انتم والقمل سواء.. تعيشون على مص دماء البشر! بل القملة افضل لانها تفعل ذلك لتحيا والا الموت.. اما انتم تملكون كل شئ وتبقون تلهثون وراء المزيد سواء بحق او باطل.. هاهو بطلنا اليوم يضرب اثنين من خدمه وهو في وسط سويسرا .. بلد القانون والمدنية وحقوق الانسان.. وتتفاقم القضية بعد تهديد عائشة القذافي.. بقطع امدادات النفط عن سويسرا.. لان هو النفط ملك خاص بالعائلة الحاكمة!!! والمهزلة والفضيحة الكبرى هي المظاهرات امام السفارة السويسرية في طرابلس..!! يعني شعب كامل يشد على يد ابن الزعيم وتأييد الذي اقترفته يده من خرق للقانون..!! ومطالبة الشرطة السويسرية بالاعتذار!!!!!!!!!!!!!!!!! ياسلام... ياسلام..
http://www.alarabiya.net/articles/2008/07/23/53609.html
http://www.alarabiya.net/articles/2008/07/22/53546.html

lördag 5 juli 2008

منع إجراء عمليات الوشم في صالونات الحلاقة والتجميل بالأردن


انتشار وضع "التاتو" على مناطق حساسة بين فتيات أردنيات
منع إجراء عمليات الوشم في صالونات الحلاقة والتجميل بالأردن
من اهم الاحداث التي تدور على الساحة الاردنية ارتفاع الاسعار التي اثقلت كاهل العائلة الاردنية وتقف الحكومة كمتفرج على الموت البطئ للانسان الاردني الذي ضاقت به السبل وليس هناك من معين. الخبر الثاني انتشار وضع "التاتو" على مناطق حساسة بين فتيات أردنيات
منع إجراء عمليات الوشم في صالونات الحلاقة والتجميل بالأردن
هكذا تتدخل الحكومات العربية بكل وقاحة لاصدار قوانين وقرارات تشل وتحد من حرية الانسان كما في هذه الحالة وخرجت الفتاوي البالية لتحريم الوشم..!! قد تكون هناك بضع حالات شوهدت من خلالها فتيات او شبان موشومين وقد تكون الحالات محصورة في عدة اشخاص بعدد اصابع اليد .. لتكون كافية لتكليب الحكومة والمتأسلمين لاصدار قرار المنع وفتاوي التحريم..!!! اذا كنتم حريصين على الانسان بقراراتكم وفتاويكم الوقحة..!! فاين انتم من ارتفاع الاسعار التي تفتك بالمجتمع ذو الغالبية الفقيرة.. اين قراراتكم الجاهزة اين فتاوي المتأسلمين ؟! حلال موت الانسان بسبب الغلاء وحرام التاتو!! ياملالى وحكومة التاتو...
http://www.alarabiya.net/articles/2008/07/05/52598.html

وثائق تزعم "تدخل منظمات أجنبية دينية" بكتابة قانون الطفل بمصر

قالت إن التعديلات تمت بعد لقاءات مع نواب في مجلس الشعب
وثائق تزعم "تدخل منظمات أجنبية دينية" بكتابة قانون الطفل بمصر
هناك العديد من القوانين والقواعد المتبعة للارتقاء بالانسان نحو الافضل في الكثير من بلدان العالم المتطور سواء في اميركا او اوروبا وبعض دول اسيا كاليابان تتبع قوانين واساليب راقية في تطوير الطفل وترى ان القانون ذاته يُغير او يحور كلما اكتشفوا ثغرة سلبية فيه.. يعني تغيير وتطوير مستمر بعد دراسات مستفيضة من قبل اخصائيين..
هذه خطوة جيدة من قبل الحكومة المصرية لتفعيل قانون الطفل كي يكون الاساس والنواة لمجتمع المستقبل ولاستعانة بالمنظمات الدولية هي خير وسيلة للامساك بزمام الامور وترتيبها قبل فوات الاوان رغم المشاكل الهائلة التي تعيق حركة الحكومة للبدء بالخطط العملية الجدية وعلى ارض الواقع..
من المشاكل المستعصية والكفيلة بافشال جميع مشاريع الحكومة مشكلة الدين الذي وضع المجتمع بين اربع جدران لكن الحقيقة ان المجتمع هو الذي اوصل نفسه لهذه الحالة معتقدا بانه يسير لتلبية النداء الديني, الدين يجب ان يكون لخدمة الانسان لا العكس وللاسف العكس هو الذي اوصلنا لما نحن فيه.
لذلك الوقت قد ادركنا منذ عشرات السنين وعلى الحكومة المصرية ايجاد حلول وتبني قوانين تعيد بناء مجتمع منهار وتراكمات واخطاء لامجال لحصرها..
http://www.alarabiya.net/articles/2008/07/05/52584.html
http://www.alarabiya.net/articles/2008/06/18/51733.html

توفي لعدم تمكنه تسديد تكاليف العلاج


مريض مصري رفض وطرد من احدى المستشفيات المصرية لعدم تمكنه دفع مبلغ 500 جنيه مصري كتكاليف علاج وتوفي بعد ذلك.. هذا الخبر اوردته محطة تلفزيون ال ام.بي.سي في اخبار المساء.. الموافق 04-07-2008 .
هذه جريمة لها وقع خاص واسباب مخجلة حيث اصبح سعر الانسان رخيص لهذه الدرجة المهينة وهوبالحقيقة الاسمى والارقى ولايقدر بثمن.
عندما نجد وسائل الاعلام العالمية تروج لمادة تنتقد منطقتنا ومايحدث فيها ترى ان العديد يتهمون الجهة المنتقدة بالمعادية لنا ونتناسى بان ليس هناك دخان بلا نار!! واناشد الجهات العالمية المعنية ان تعري المتسببين في هذه الجريمة على ان يطردوا من هذه المهنة الانسانية دون
عودة كي لاتتكرر هكذا جرائم
.الخارطة من برنامج جوجل ايرث.

torsdag 3 juli 2008

صقر بن سعود القاسمي


سحب اللقب من أخيه الذي ترأس "مسافي" في الـ15
نجل حاكم إماراتي يصبح أصغر رئيس نادٍ في العالم بعمر 13 سنة
عمره ١٣ عاما وعين رئيس مجلس ادارة نادي رياضي.. السؤال الذي يطرح نفسه هل الامارات بطولها وعرضها خالية من الكفاءات ؟ الجواب طبعا لا لكن مؤهلاته العلمية ابن شيخ وهذا المؤهل اهم من اهم شهادة عليا في الطب والعلوم والهندسة وغيرها لهذا ترانا نحن متفوقين على العالم في جميع المجالات!!! وقريبا سنصدر شيخ عمره اهدعش سنة الى اليابان لترئس شركة سوني!! نشر الخبر والصورة على موقع العربية نت.
http://www.alarabiya.net/articles/2008/07/02/52428.html

onsdag 2 juli 2008

اعتزال بيل غيتس... استراحة محارب أم نداء الأعمال الإنسانية؟!


ارسلتُ كلماتي هذهِ لموقع ايلاف مرتين لكن للاسف ايلاف رأت في كلماتي تهديد مباشر على مستقبل وجودها وقد تتعرض لعقوبات من قبل اسيادها في الخليج.. وللاسف لم احتفظ بالكلمات لثقتي بايلاف بانها ستنشره..!
اوجه كلماتي للسيد بيل غيتس المحترم.. نشكرك على كل ماقدمته للبشرية والانسانية من خدمات لامجال لعدها وشكرنا لك بلا حدود.
اتمنى ان تقوم بتنظيم ندوات تثقيفية في منطقة الخليج وخاصة السعودية تثقيفية ليس في مجال الكومبيوتر والمعلوماتية بل في مجال فهم معنى كلمة الانسان وتعليم اثرياء الخليج مدى الراحة النفسية التي يشعر بها الانسان عندما يساعد الاخرين فنحن لسنا فقط تحت خط الفقر بل ان الخط قصم ظهورنا وهشم رؤوسنا وهناك العديد من الحالات التى تدمي القلب وتُبكي العين, هناك الالاف من المصريين ممن يسكنون المقابر في القاهرة اطفال بلا مستقبل.
العراقيون واللجوء في دول الحمار العراقي عفوا الجوار العراقي بلا معين واصبحت النساء تبيع اجسادهن للحصول على لقمة العيش وللاسف المشتري للجسد هو اخ في العروبة واخ في الدين كرماء هيفا ونانسي ابناء الخليج !! لتمر صفقة البيع عبر الاخ الثاني في العروبة والدين ابناء بلاد الشام.. وبعد ذلك توصف العراقية بالعاهرة حقدا وكرها.. يالسذاجة عقولنا
لازلنا نظن باننا خير امة اخرجت للناس لكن القران قال كنتم بصيغة الماضي, كنتم وليس الان..اأسف للاطالة لكن فقط لتعلم لماذا اوجه لك هذه الدعوة.. وهناك الالاف من الحالات الانسانية الاخرى التي هي باشد الحاجة لابطال مثلك..
http://www.elaph.com/ElaphWeb/Technology/2008/6/344301.htm
مصدر الصورة والخبر موقع ايلاف

َبعد بلاغ من مواطن اشتبه بوجودهما في خلوة غير شرعية

َبعد بلاغ من مواطن اشتبه بوجودهما في خلوة غير شرعية
السعودية: تغريم مسؤول في"الهيئة" لتستره على وافدة رافقته بسيارته
كما ذكرتُ فأن الهيئة ليست سوى ميليشيات قذرة تقوم بدور تخريبي في المجتمع السعودي وتدعمها الحكومة الوهابية ذات الفكر القائم انت لست بوهابي اذن اُحِل قتلك.. هاهي فضائح هذهِ المجموعة المجرمة تطفو على وجه وسائل الاعلام بين الحين والاخر اما اليوم فأحد عناصر هذه المجموعات القذرة هو المتورط في قضية خلوة غير شرعية مع وافدة اسيوية لكنه بُرئ من القضية..واكتفو بغرامة مادية لحفظ ماء الوجه.. وللاطلاع على الخبر هذا هو الرابط على موقع العربية..

http://www.alarabiya.net/articles/2008/07/02/52433.html

tisdag 1 juli 2008

مصافحتي لباراك لا تؤسس موقفًا مغايرًا لسياسة العراق



مصافحتي لباراك لا تؤسس موقفًا مغايرًا لسياسة العراق..
في هذه الصورة التي اعتبرها اقل من عادية يصافح الرئيس العراقي جلال الطالباني ايهود باراك رئيس حزب العمل الاسرائيلي في مؤتمر الاشتراكية الدولية..
كلمات انقلها للرئيس العراقي واقول فيها.. لاتستمع لمن ينتقدونك لاسباب عفا عليها الزمن ولست مرغما ان تبرر هذا اللقاء هذا الذي كان يجب ان يحدث منذ عشرات السنين !! انظر الى اشقائنا في الدين والعروبة يرسلون لنا بغالهم المفخخة لتقطيع الجسد العراقي..!! ويرسلون لنا اغذية وادوية فاسدة لتسميم الجسد العراقي!! هذا ماتفعله ايران والاردن والسعودية.. اما اسرائيل استقبلت اعدادا من اطفال العراق لعلاجهم ولم يفعلها اي من دول الحمار عفوا الجوار.. فيا سيادة الرئيس مام جلال المحترم سر ولا تبالي والله هو الموفق فليس لنا نحن العراقيين سوى الله والغرب لترتيب بيتنا الذي خربه ابناء العمومة ومزقه اشقاء في الدين بارك الله فيك فخامة الرئيس مام جلال وبدولة اسرائيل وكل من مد يده للسلام والسلام عليكم

http://65.17.227.80/ElaphWeb/Politics/2008/7/344674.htm